#تقرير_مجموعة_الـ19
مجموعة تغريدات
الأستاذ فايز الزهراني
عن #تقرير_مجموعة_الـ19
44 تغريدة
غدا بإذن الله..
مجموعة من التغريدات المهمة عن:
#تقرير_مجموعة_الـ19
١
مجموعة الـ١٩ هي مجموعة من الخبراء السياسيين الأمريكيين أعدوا تقريرا مهما تم رفعه إلى جهاز الأمن القومي الأمريكي
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢
التقرير تضمن دراسة هامة حول
"الجوانب النفسية للإرهاب الإسلامي"
ورُفعت التوصيات للرئيس جورج بوش، ووافق عليها!
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣
حذرت الدراسة من تكوين صورة سلبية عن أمريكا وعلاقتها بإسرائيل، وأن ذلك يشكل البذرة الأولى للأفعال الإرهابية الإسلامية
#تقرير_مجموعة_الـ19
٤
تقول الدراسة: بات ضروريا الآن إيجاد صيغة ملزمة للتعاون بين الدول العربية وأمريكا في تغيير مناهج التعليم والإعلام..
#تقرير_مجموعة_الـ19
٥
ترى الدراسة تغيير المناهج التي تحض ع كراهية اليهود والعالم الغربي، خاصة أنها تحتوي مفاهيم "الجهاد" المعمول به ضدهم.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٦
خطير
ترى الدراسة أن القضاء ع الآثار النفسية للإرهاب العربي لابد أن يبدأ من المراحل الأولى من التعليم الأساسي. وبدون=
#تقرير_مجموعة_الـ19
٧
وبدون ذلك ، فإن الحملة الدولية ضد الإرهاب تعتبر مجرد مسكّن مؤقت إلى١٠سنوات قادمة فقط، ثم يظهر جيل أشد شراسة.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٨
تقول الدراسة: كل١٥عاما تظهر مجموعات جديدة من الإرهابيين تحمل خصائص أكثر عنفا ودموية من سابقتها!
#تقرير_مجموعة_الـ19
٩
مصر هي المورد الرئيسي للأفكار الإرهابية العملية وتشكيل الخلايا الإرهابية، ومنها تنتشر في البلدان العربية.
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٠
التأثير الأكبر في العالم الإسلامي ينبع من مصر والسعودية.
#تقرير_مجموعة_الـ19
١١
القرآن يأتي في مقدمة العوامل المؤثرة نفسيا في الإرهاب الإسلامي. وهناك صعوبات عملية في مطالبة الحكومات العربية =
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٢
=العربية بتغيير القرآن، ولكن هناك العديد من المرجعيات الدينية يمكنها أن تفسر القرآن بشكل يساعد ع تنفيذ مطالب أمريكا.
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٣
الدراسة: نحن لن نستطيع تغيير القرآن ولكن علينا أن التدخل لإفراغه من مضمونه، وبالتالي جاءت توصياتهم كالآتي:
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٤
واحد. ضرورة إلزام المرجعيات الدينية بالتركيز ع الفروع المتعلقة بالطقوس الدينية والعبادات. والعمل ع أن يظل دور=
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٥
=دور الدين محصورا في العلاقة بين العبد وربه دون أن يتطرق الأمر إلى أكثرمن ذلك كالدور الحضاري أو السياسي أو النضالي.
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٦
اثنان. ضرورة أن يتم تغيير المناهج بالتدريج. ويشمل: الابتدائي والإعدادي والثانوي. بحيث يتم تغيير محتوى المادة =
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٧
=المادة الدينية لتصبح "الثقافة الدينية" والهدف هو إعطاء صورة إيجابية عن الفضائل الأساسية للديانات الثلاثة والتأكيد=
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٨
=والتأكيد ع دور كل الأديان في بناء الحضارة الإنسانية.
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٩
ويشمل التغيير موضوعات المطالعة والنصوص الأدبية التي تحض ع كراهة الآخرين، وتصور العربي بصورة المناضل الشرس.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٠
وتغيير مناهج التاريخ بحيث يتم التركيز ع تاريخ الثورات العلمية وتطور الإنسان.
هذا كله يتم في المرحلة الإبتدائية!
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢١
ويجب أن تمتد هذه المفاهيم إلى المدرسين والمشرفين، بحيث يجري اسقطابهم وحل مشاكلهم وإتاحة الفرصة أمام بعضهم=
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٢
=لزيارة أمريكا حتى يمكن محو آثار العداء النفسي تجاه السياسة الأمريكية، بحيث يتأقلمون مع المفاهيم الجديدة حتى يتمكنوا=
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٣
=يتمكنوا من تربية التلاميذ تربية سليمة بعيدة عن لغة العداء والتاريخ.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٤
أما بالنسبة لمرحلة الإعدادي، فترى الدراسة استمرار التغيير الذي بدأ في الإبتدائية. ولكن في هذه المرحلة سيتم التركيز =
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٥
=التركيز ع المحتوى العلمي واكتساب المعارف والمهارات العلمية الجديدة، وإلقاء الضوء ع أبرز الإنجازات العالمية.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٦
وسيطلق ع المناهج الدينية "حوار وتفاهم حضارات العالم" ويتم التركيز ع تشارك الحضارات في بناء الإنسان…
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٧
ويتم التركيز ع إلغاء ما يتعلق بمفهوم "سلم أولويات الحضارات" أي أن كل الحضارات متساوية في نفعها للبشرية..
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٨
وأن معيار المفاضلة بين الحضارات مدى قدمها وحداثتها، لأن القديمة هي التي شكلترالبنيان الأول للحديثة.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٩
ويجب أن تكون اللغة الدينية مبنية ع العقل والمنطق لا ع التسليم للنصوص بدون تفكير، وان هذا يعصم الصبية من الإرهاب.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٠
ترى الدراسة أن التسليم للنصوص هو القوة التي اكتسبتها الجماعات الإرهابية في السعودية ومصر والجزائر، كبديل عن العقل.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣١
وفي المرحلة الثانوية.. ستدرس الموضوعات الدينية الخاصة بكل ديانة. ففي السنة الأولى سيتعلم الطالب المفاهيم الأساسية=
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٢
=الأساسية لدياناتهم، خاصة العبادات. وفي الصف الثاني يدرس الطلاب القصص التاريخية عن الأنبياء، وفي الصف الثالث=
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٣
=تكون هناك نظرة فاحصة وإعادة تقييم عقلانية لبعض الأخطاء الدينية الشائعة حول عدوانية الإسلام والعلاقات مع الأمم=
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٤
=الأمم الأخرى والتآخي بين أصحاب الحضارات. وتمتد هذه المفاهيم إلى كتب التاريخ وسائر المناهج…
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٥
واكدت الدراسة ع إلغاء المناهج الدينية في الجامعات، مع تشكيل مجموعات طلابية للتعارف والتعاون مع نظرائهم في أمريكا.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٦
ثالثا. ضرورة الاعتماد ع فكرة التأويل واستحداث لغة دينية جديدة إيجابية في التعامل مع الغرب خاصة أمريكا.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٧
رابعا. الأفكار الأمريكية المطروحة لا بد ان تتم في إطار العلاقات الاستراتيجية الأساسية بين أمريكا والدول العربية..
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٨
وأن هذا المحتوى يتم التأكيد عليه في إطار مكافحة الإرهاب الدولي، ويمتد إلى عقد اتفاقيات ثنائية مع دول عربية =
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٩
=أخرى إذا لم يكن هناك التزامات استراتيجية مشتركة. ولذلك يجب رفض أي احتجاج يدعي ان ذلك تدخلا في السيادة الوطنية.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٤٠
ضرورة مقاومة ورفض قيام الدولة الدينية في الشرق الأوسط لأنها تمثل منبعا للإرهاب. وعليه يجب إسقاط نظامي إيران والسودان
#تقرير_مجموعة_الـ19
٤١
ويجب التدخل بشدة لإجبار #السعودية ع التخلي عن تطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد.
هذه التغريدة وما قبلها "خامسا".
#تقرير_مجموعة_الـ19
٤٢
رفعت التوصيات للرئيس بوش.
صادق عليها لكنه قرر تأجيل إلزام الدول العربية بالتنفيذ إلى الانتهاء من ضرب العراق.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٤٣
سبب التأجيل، هو ان تأخذ الدول العربية درسا في ضرب العراق، والقبض ع حاكمها وسجنه ثم إعدامه.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٤٤
انتهى العرض مختصرا وبتصرف من دراسة أعدها د. عبدالرحمن النقيب ٢٠٠٥م.
اشكر لكم صبركم ع الإطالة والانقطاعات.
#تقرير_مجموعة_الـ19
الأستاذ فايز الزهراني
عن #تقرير_مجموعة_الـ19
44 تغريدة
غدا بإذن الله..
مجموعة من التغريدات المهمة عن:
#تقرير_مجموعة_الـ19
١
مجموعة الـ١٩ هي مجموعة من الخبراء السياسيين الأمريكيين أعدوا تقريرا مهما تم رفعه إلى جهاز الأمن القومي الأمريكي
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢
التقرير تضمن دراسة هامة حول
"الجوانب النفسية للإرهاب الإسلامي"
ورُفعت التوصيات للرئيس جورج بوش، ووافق عليها!
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣
حذرت الدراسة من تكوين صورة سلبية عن أمريكا وعلاقتها بإسرائيل، وأن ذلك يشكل البذرة الأولى للأفعال الإرهابية الإسلامية
#تقرير_مجموعة_الـ19
٤
تقول الدراسة: بات ضروريا الآن إيجاد صيغة ملزمة للتعاون بين الدول العربية وأمريكا في تغيير مناهج التعليم والإعلام..
#تقرير_مجموعة_الـ19
٥
ترى الدراسة تغيير المناهج التي تحض ع كراهية اليهود والعالم الغربي، خاصة أنها تحتوي مفاهيم "الجهاد" المعمول به ضدهم.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٦
خطير
ترى الدراسة أن القضاء ع الآثار النفسية للإرهاب العربي لابد أن يبدأ من المراحل الأولى من التعليم الأساسي. وبدون=
#تقرير_مجموعة_الـ19
٧
وبدون ذلك ، فإن الحملة الدولية ضد الإرهاب تعتبر مجرد مسكّن مؤقت إلى١٠سنوات قادمة فقط، ثم يظهر جيل أشد شراسة.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٨
تقول الدراسة: كل١٥عاما تظهر مجموعات جديدة من الإرهابيين تحمل خصائص أكثر عنفا ودموية من سابقتها!
#تقرير_مجموعة_الـ19
٩
مصر هي المورد الرئيسي للأفكار الإرهابية العملية وتشكيل الخلايا الإرهابية، ومنها تنتشر في البلدان العربية.
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٠
التأثير الأكبر في العالم الإسلامي ينبع من مصر والسعودية.
#تقرير_مجموعة_الـ19
١١
القرآن يأتي في مقدمة العوامل المؤثرة نفسيا في الإرهاب الإسلامي. وهناك صعوبات عملية في مطالبة الحكومات العربية =
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٢
=العربية بتغيير القرآن، ولكن هناك العديد من المرجعيات الدينية يمكنها أن تفسر القرآن بشكل يساعد ع تنفيذ مطالب أمريكا.
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٣
الدراسة: نحن لن نستطيع تغيير القرآن ولكن علينا أن التدخل لإفراغه من مضمونه، وبالتالي جاءت توصياتهم كالآتي:
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٤
واحد. ضرورة إلزام المرجعيات الدينية بالتركيز ع الفروع المتعلقة بالطقوس الدينية والعبادات. والعمل ع أن يظل دور=
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٥
=دور الدين محصورا في العلاقة بين العبد وربه دون أن يتطرق الأمر إلى أكثرمن ذلك كالدور الحضاري أو السياسي أو النضالي.
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٦
اثنان. ضرورة أن يتم تغيير المناهج بالتدريج. ويشمل: الابتدائي والإعدادي والثانوي. بحيث يتم تغيير محتوى المادة =
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٧
=المادة الدينية لتصبح "الثقافة الدينية" والهدف هو إعطاء صورة إيجابية عن الفضائل الأساسية للديانات الثلاثة والتأكيد=
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٨
=والتأكيد ع دور كل الأديان في بناء الحضارة الإنسانية.
#تقرير_مجموعة_الـ19
١٩
ويشمل التغيير موضوعات المطالعة والنصوص الأدبية التي تحض ع كراهة الآخرين، وتصور العربي بصورة المناضل الشرس.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٠
وتغيير مناهج التاريخ بحيث يتم التركيز ع تاريخ الثورات العلمية وتطور الإنسان.
هذا كله يتم في المرحلة الإبتدائية!
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢١
ويجب أن تمتد هذه المفاهيم إلى المدرسين والمشرفين، بحيث يجري اسقطابهم وحل مشاكلهم وإتاحة الفرصة أمام بعضهم=
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٢
=لزيارة أمريكا حتى يمكن محو آثار العداء النفسي تجاه السياسة الأمريكية، بحيث يتأقلمون مع المفاهيم الجديدة حتى يتمكنوا=
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٣
=يتمكنوا من تربية التلاميذ تربية سليمة بعيدة عن لغة العداء والتاريخ.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٤
أما بالنسبة لمرحلة الإعدادي، فترى الدراسة استمرار التغيير الذي بدأ في الإبتدائية. ولكن في هذه المرحلة سيتم التركيز =
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٥
=التركيز ع المحتوى العلمي واكتساب المعارف والمهارات العلمية الجديدة، وإلقاء الضوء ع أبرز الإنجازات العالمية.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٦
وسيطلق ع المناهج الدينية "حوار وتفاهم حضارات العالم" ويتم التركيز ع تشارك الحضارات في بناء الإنسان…
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٧
ويتم التركيز ع إلغاء ما يتعلق بمفهوم "سلم أولويات الحضارات" أي أن كل الحضارات متساوية في نفعها للبشرية..
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٨
وأن معيار المفاضلة بين الحضارات مدى قدمها وحداثتها، لأن القديمة هي التي شكلترالبنيان الأول للحديثة.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٢٩
ويجب أن تكون اللغة الدينية مبنية ع العقل والمنطق لا ع التسليم للنصوص بدون تفكير، وان هذا يعصم الصبية من الإرهاب.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٠
ترى الدراسة أن التسليم للنصوص هو القوة التي اكتسبتها الجماعات الإرهابية في السعودية ومصر والجزائر، كبديل عن العقل.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣١
وفي المرحلة الثانوية.. ستدرس الموضوعات الدينية الخاصة بكل ديانة. ففي السنة الأولى سيتعلم الطالب المفاهيم الأساسية=
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٢
=الأساسية لدياناتهم، خاصة العبادات. وفي الصف الثاني يدرس الطلاب القصص التاريخية عن الأنبياء، وفي الصف الثالث=
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٣
=تكون هناك نظرة فاحصة وإعادة تقييم عقلانية لبعض الأخطاء الدينية الشائعة حول عدوانية الإسلام والعلاقات مع الأمم=
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٤
=الأمم الأخرى والتآخي بين أصحاب الحضارات. وتمتد هذه المفاهيم إلى كتب التاريخ وسائر المناهج…
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٥
واكدت الدراسة ع إلغاء المناهج الدينية في الجامعات، مع تشكيل مجموعات طلابية للتعارف والتعاون مع نظرائهم في أمريكا.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٦
ثالثا. ضرورة الاعتماد ع فكرة التأويل واستحداث لغة دينية جديدة إيجابية في التعامل مع الغرب خاصة أمريكا.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٧
رابعا. الأفكار الأمريكية المطروحة لا بد ان تتم في إطار العلاقات الاستراتيجية الأساسية بين أمريكا والدول العربية..
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٨
وأن هذا المحتوى يتم التأكيد عليه في إطار مكافحة الإرهاب الدولي، ويمتد إلى عقد اتفاقيات ثنائية مع دول عربية =
#تقرير_مجموعة_الـ19
٣٩
=أخرى إذا لم يكن هناك التزامات استراتيجية مشتركة. ولذلك يجب رفض أي احتجاج يدعي ان ذلك تدخلا في السيادة الوطنية.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٤٠
ضرورة مقاومة ورفض قيام الدولة الدينية في الشرق الأوسط لأنها تمثل منبعا للإرهاب. وعليه يجب إسقاط نظامي إيران والسودان
#تقرير_مجموعة_الـ19
٤١
ويجب التدخل بشدة لإجبار #السعودية ع التخلي عن تطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد.
هذه التغريدة وما قبلها "خامسا".
#تقرير_مجموعة_الـ19
٤٢
رفعت التوصيات للرئيس بوش.
صادق عليها لكنه قرر تأجيل إلزام الدول العربية بالتنفيذ إلى الانتهاء من ضرب العراق.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٤٣
سبب التأجيل، هو ان تأخذ الدول العربية درسا في ضرب العراق، والقبض ع حاكمها وسجنه ثم إعدامه.
#تقرير_مجموعة_الـ19
٤٤
انتهى العرض مختصرا وبتصرف من دراسة أعدها د. عبدالرحمن النقيب ٢٠٠٥م.
اشكر لكم صبركم ع الإطالة والانقطاعات.
#تقرير_مجموعة_الـ19
تعليقات
إرسال تعليق