#تقرير_مجموعة_الـ19

مجموعة تغريدات 
الأستاذ فايز الزهراني 
عن #تقرير_مجموعة_الـ19
44 تغريدة

 غدا بإذن الله.. 
مجموعة من التغريدات المهمة عن:
#تقرير_مجموعة_الـ19 
١
 مجموعة الـ١٩ هي مجموعة من الخبراء السياسيين الأمريكيين أعدوا تقريرا مهما تم رفعه إلى جهاز الأمن القومي الأمريكي

#تقرير_مجموعة_الـ19 

 ٢
التقرير تضمن دراسة هامة حول
 "الجوانب النفسية للإرهاب الإسلامي"
ورُفعت التوصيات للرئيس جورج بوش، ووافق عليها!

#تقرير_مجموعة_الـ19 

 ٣
حذرت الدراسة من تكوين صورة سلبية عن أمريكا وعلاقتها بإسرائيل، وأن ذلك يشكل البذرة الأولى للأفعال الإرهابية الإسلامية
#تقرير_مجموعة_الـ19 

٤
تقول الدراسة: بات ضروريا الآن إيجاد صيغة ملزمة للتعاون بين الدول العربية وأمريكا في تغيير مناهج التعليم والإعلام.. 

#تقرير_مجموعة_الـ19

٥
ترى الدراسة تغيير المناهج التي تحض ع كراهية اليهود والعالم الغربي، خاصة أنها تحتوي مفاهيم "الجهاد" المعمول به ضدهم.

#تقرير_مجموعة_الـ19

٦
خطير
ترى الدراسة أن القضاء ع الآثار النفسية للإرهاب العربي لابد أن يبدأ من المراحل الأولى من التعليم الأساسي. وبدون=

#تقرير_مجموعة_الـ19

٧
وبدون ذلك ، فإن الحملة الدولية ضد الإرهاب تعتبر مجرد مسكّن مؤقت إلى١٠سنوات قادمة فقط، ثم يظهر جيل أشد شراسة. 

#تقرير_مجموعة_الـ19

٨
تقول الدراسة: كل١٥عاما تظهر مجموعات جديدة من الإرهابيين تحمل خصائص أكثر عنفا ودموية من سابقتها! 

#تقرير_مجموعة_الـ19

٩
مصر هي المورد الرئيسي للأفكار الإرهابية العملية وتشكيل الخلايا الإرهابية، ومنها تنتشر في البلدان العربية. 

#تقرير_مجموعة_الـ19

١٠
التأثير الأكبر في العالم الإسلامي ينبع من مصر والسعودية. 

#تقرير_مجموعة_الـ19

١١
القرآن يأتي في مقدمة العوامل المؤثرة نفسيا في الإرهاب الإسلامي.  وهناك صعوبات عملية في مطالبة الحكومات العربية =

#تقرير_مجموعة_الـ19

١٢
=العربية بتغيير القرآن، ولكن هناك العديد من المرجعيات الدينية يمكنها أن تفسر القرآن بشكل يساعد ع تنفيذ مطالب أمريكا.

#تقرير_مجموعة_الـ19

١٣
الدراسة: نحن لن نستطيع تغيير القرآن ولكن علينا أن التدخل لإفراغه من مضمونه، وبالتالي جاءت توصياتهم كالآتي: 

#تقرير_مجموعة_الـ19

١٤
واحد. ضرورة إلزام المرجعيات الدينية بالتركيز ع الفروع المتعلقة بالطقوس الدينية والعبادات. والعمل ع أن يظل دور=

#تقرير_مجموعة_الـ19

١٥
=دور الدين محصورا في العلاقة بين العبد وربه دون أن يتطرق الأمر إلى أكثرمن ذلك كالدور الحضاري أو السياسي أو النضالي.

#تقرير_مجموعة_الـ19

١٦
اثنان. ضرورة أن يتم تغيير المناهج بالتدريج. ويشمل: الابتدائي والإعدادي والثانوي. بحيث يتم تغيير محتوى المادة =

#تقرير_مجموعة_الـ19

١٧
=المادة الدينية لتصبح "الثقافة الدينية" والهدف هو إعطاء صورة إيجابية عن الفضائل الأساسية للديانات الثلاثة والتأكيد=

#تقرير_مجموعة_الـ19

١٨
=والتأكيد ع دور كل الأديان في بناء الحضارة الإنسانية. 

#تقرير_مجموعة_الـ19

١٩
ويشمل التغيير موضوعات المطالعة والنصوص الأدبية التي تحض ع كراهة الآخرين، وتصور العربي بصورة المناضل الشرس. 

#تقرير_مجموعة_الـ19

٢٠
وتغيير مناهج التاريخ بحيث يتم التركيز ع تاريخ الثورات العلمية وتطور الإنسان. 
هذا كله يتم في المرحلة الإبتدائية! 

#تقرير_مجموعة_الـ19

٢١
ويجب أن تمتد هذه المفاهيم إلى المدرسين والمشرفين، بحيث يجري اسقطابهم وحل مشاكلهم وإتاحة الفرصة أمام بعضهم=

#تقرير_مجموعة_الـ19

٢٢
=لزيارة أمريكا حتى يمكن محو آثار العداء النفسي تجاه السياسة الأمريكية، بحيث يتأقلمون مع المفاهيم الجديدة حتى يتمكنوا=
#تقرير_مجموعة_الـ19

٢٣
=يتمكنوا من تربية التلاميذ تربية سليمة بعيدة عن لغة العداء والتاريخ. 

#تقرير_مجموعة_الـ19

٢٤
أما بالنسبة لمرحلة الإعدادي، فترى الدراسة استمرار التغيير الذي بدأ في الإبتدائية. ولكن في هذه المرحلة سيتم التركيز =

#تقرير_مجموعة_الـ19

٢٥
=التركيز ع المحتوى العلمي واكتساب المعارف والمهارات العلمية الجديدة، وإلقاء الضوء ع أبرز الإنجازات العالمية. 

#تقرير_مجموعة_الـ19

٢٦
وسيطلق ع المناهج الدينية "حوار وتفاهم حضارات العالم" ويتم التركيز ع تشارك الحضارات في بناء الإنسان… 

#تقرير_مجموعة_الـ19

٢٧
ويتم التركيز ع إلغاء ما يتعلق بمفهوم "سلم أولويات الحضارات" أي أن كل الحضارات متساوية في نفعها للبشرية.. 

#تقرير_مجموعة_الـ19

٢٨
وأن معيار المفاضلة بين الحضارات مدى قدمها وحداثتها، لأن القديمة هي التي شكلترالبنيان الأول للحديثة. 

#تقرير_مجموعة_الـ19

٢٩
ويجب أن تكون اللغة الدينية مبنية ع العقل والمنطق لا ع التسليم للنصوص بدون تفكير، وان هذا يعصم الصبية من الإرهاب.

#تقرير_مجموعة_الـ19

٣٠
ترى الدراسة أن التسليم للنصوص هو القوة التي اكتسبتها الجماعات الإرهابية في السعودية ومصر والجزائر، كبديل عن العقل. 

#تقرير_مجموعة_الـ19

٣١
وفي المرحلة الثانوية.. ستدرس الموضوعات الدينية الخاصة بكل ديانة. ففي السنة الأولى سيتعلم الطالب المفاهيم الأساسية=

#تقرير_مجموعة_الـ19

٣٢
=الأساسية لدياناتهم، خاصة العبادات. وفي الصف الثاني يدرس الطلاب القصص التاريخية عن الأنبياء، وفي الصف الثالث=

#تقرير_مجموعة_الـ19

٣٣
=تكون هناك نظرة فاحصة وإعادة تقييم عقلانية لبعض الأخطاء الدينية الشائعة حول عدوانية الإسلام والعلاقات مع الأمم=

#تقرير_مجموعة_الـ19

٣٤
=الأمم الأخرى والتآخي بين أصحاب الحضارات. وتمتد هذه المفاهيم إلى كتب التاريخ وسائر المناهج… 

#تقرير_مجموعة_الـ19

٣٥
واكدت الدراسة ع إلغاء المناهج الدينية في الجامعات، مع تشكيل مجموعات طلابية للتعارف والتعاون مع نظرائهم في أمريكا.

#تقرير_مجموعة_الـ19

٣٦
ثالثا. ضرورة الاعتماد ع فكرة التأويل واستحداث لغة دينية جديدة إيجابية في التعامل مع الغرب خاصة أمريكا. 

#تقرير_مجموعة_الـ19

٣٧
رابعا. الأفكار الأمريكية المطروحة لا بد ان تتم في إطار العلاقات الاستراتيجية الأساسية بين أمريكا والدول العربية.. 

#تقرير_مجموعة_الـ19

٣٨
وأن هذا المحتوى يتم التأكيد عليه في إطار مكافحة الإرهاب الدولي، ويمتد إلى عقد اتفاقيات ثنائية مع دول عربية =

#تقرير_مجموعة_الـ19

٣٩
=أخرى إذا لم يكن هناك التزامات استراتيجية مشتركة. ولذلك يجب رفض أي احتجاج يدعي ان ذلك تدخلا في السيادة الوطنية. 

#تقرير_مجموعة_الـ19

٤٠
ضرورة مقاومة ورفض قيام الدولة الدينية في الشرق الأوسط لأنها تمثل منبعا للإرهاب. وعليه يجب إسقاط نظامي إيران والسودان

#تقرير_مجموعة_الـ19

٤١
ويجب التدخل بشدة لإجبار #السعودية ع التخلي عن تطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد. 
هذه التغريدة وما قبلها "خامسا".

#تقرير_مجموعة_الـ19

٤٢
 رفعت التوصيات للرئيس بوش.
صادق عليها لكنه قرر تأجيل إلزام الدول العربية بالتنفيذ إلى الانتهاء من ضرب العراق.

#تقرير_مجموعة_الـ19

٤٣
سبب التأجيل، هو ان تأخذ الدول العربية درسا في ضرب العراق، والقبض ع حاكمها وسجنه ثم إعدامه. 

#تقرير_مجموعة_الـ19

٤٤
انتهى العرض مختصرا وبتصرف من دراسة أعدها د. عبدالرحمن النقيب ٢٠٠٥م.

اشكر لكم صبركم ع الإطالة والانقطاعات. 

#تقرير_مجموعة_الـ19

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تقسيم المصحف على ليالي رمضان في التراويح والقيام حسب مصحف المدينة النبوية 604 صفحة

كفريات وضلالات وجرائم الحوثيين . مادة لكتابة خطبة مؤثرة عن الحوثيين

عتاب الصحابة في القرآن رقي بهم يا #حسن_فرحان !